اكثر المواضيع مشاهده

.

Feb 11, 2012

اللحوم المصنعة والسجق يسببان الإصابة بسرطان البنكرياس برجاء النشر

لو عجبك الموضوع اعمل like
كشف فريق من العلماء السويديين النقاب عن أن تناول اللحوم المصنعة ولو حتي بكميات ضئيلة يرفع من احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطان فتكا والملقب بالقاتل الصامت‏,‏ وذلك لأن أغلب أعراض المرض لا تظهر سوي في المراحل المتأخرة من الإصابة‏.‏




وأوضحت الأبحاث, أن الأعراض الأولية غالبا ما تكون شائعة وتقليدية يصاب بها الكثيرون دون أن تكون مؤشرا لإصابتهم بأمراض خطيرة مثل آلالام الظهر وفقدان الشهية والوزن, وهو ما يسهم في كثير من الأحيان في تشخيص المرض في مراحل متقدمة من الإصابة, حيث لا يتمكن سوي3% من المرضي فقط من العيش لأكثر من خمس سنوات عقب التشخيص.
فقد وجد فيه فريق من العلماء السويديين, أن حتي تناول نحو50 جراما من اللحوم المصنعة وهو ما يعادل شريحة من السلامي أو قطعة السجق قد يعمل علي رفع بنسبة19% من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس القاتل.
وتشير البيانات إلي أن تناول100 جرام من لحوم الهامبورجر يوميا تزيد بنسبة38% من فرص الإصابة بالمرض في الوقت الذي يؤدي تناول150 جراما, إلي رفع الفرصة بنسبة57% من الإصابة.
تزيد اللحوم الحمراء في كثير من الأحيان فرص الإصابة بالسرطان بين الرجال دون السيدات, إلا أن هذه المخاطر تعد منخفضة نسبيا عند مقارنتها بالتدخين, والذي يضاعف نسب الإصابة بنحو74% بسرطان البنكرياس.
من ناحية أخري, قام فريق من الباحثين البريطانيين بتحليل بيانات ونتائج نحو11 دراسة طبية أجريت في هذا الصدد علي6 آلاف مريض سرطان بنكرياس, حيث أكدت أن اللحوم المصنعة تعد المتهم والقاتل الأول وراء الإصابة بهذا القاتل الصامت, وقد دفعت نتائج هذه الدراسات الطبية بوزارة الصحة البريطانية بإصدار تحذير وتحديد الكمية الاستهلاكية للفرد من اللحوم المصنعة بنحو500 جرام منها أسبوعيا.

1 comment :

  1. الله يستر
    انا باكله كل يوم :(

    ReplyDelete

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...