اكثر المواضيع مشاهده

.

Mar 5, 2011

متظاهرون يقتحمون مبنى مباحث أمن الدولة بالإسكندرية

لو عجبك الموضوع اعمل like
القاهرة (رويترز) - قال شهود عيان ان مئات المتظاهرين اقتحموا يوم الجمعة مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة الاسكندرية الساحلية المصرية بعد القاء قنابل حارقة واطلاق رصاص منه.
وقال شاهد ان المتظاهرين
أوسعوا ضباطا وأفرادا من مباحث أمن الدولة ضربا وأصابوا أحدهم على الاقل بجروح وحطموا قطعا من الاثاث وصالة ألعاب في الطابق الارضي.

وأضاف أن ضباطا وجنودا من الجيش كانوا يحرسون المبنى انتشروا في طوابقه العليا خلال اقتحامه وقاموا بانزال ضباط وجنود أمن الدولة من المبنى ونقلوهم الى مقر القيادة العسكرية الشمالية التي توجد في المدينة.

وتابع أن متظاهرا أصيب برصاصة في صدره خلال الاقتحام.

ويتكون المبنى من أربعة طوابق.

وكان المتظاهرون بدأوا في حصار المبنى قبل ساعات من اقتحامه.

وقال الشاهد ان القنابل الحارقة التي ألقيت لفترة من الوقت في اتجاه المتظاهرين تسببت في اشتعال النار في أربع سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة.

وأضاف أن المتظاهرين هشموا زجاج ست سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة بينها سيارتان مدرعتان بعد القاء القنابل الحارقة في اتجاههم.

ويطالب نشطاء الانترنت الذين دعوا لاحتجاجات غاضبة أدت الى تنحي الرئيس حسني مبارك الشهر الماضي بحل مباحث أمن الدولة وإلغاء قانون الطواريء.


ويقول مصريون ان الشرطة - خاصة مباحث أمن الدولة - اعتقلت وعذبت ألوف النشطاء المصريين وقتلت بعضهم خلال سنوات حكم مبارك.

وسمع الشاهد متظاهرين يقولون انهم عذبوا في المبنى من قبل. وقال ان من الواضح أن المتظاهرين ينتقمون من ضباط وأفراد مباحث أمن الدولة في المبنى.

وأضاف أن ألوفا من النشطاء والمارة تجمعوا أمام المبنى بعد أن راجت أنباء اقتحامه في المدينة وان جنودا من الجيش أطلقوا النار في الهواء لتفريق الجموع "لكن دون جدوي."

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...