اكثر المواضيع مشاهده

.

Feb 25, 2011

بلاغ يتهم السفيرة الأمريكية بالتورط في دهس 25 متظاهراً

لو عجبك الموضوع اعمل like
تقدم أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين جمال تاج الدين ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود اتهم فيه السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي بتسهيل الاستيلاء على سيارات تابعة لسفارة بلادها من قبل قيادات سابقة بوزارة الداخلية المصرية، وأن هؤلاء قاموا باستخدام السيارات في دهس عدد من المواطنين أثناء مظاهرات ثورة 25 يناير .


وقال تاج ل “الخليج” إنه طالب النائب العام بمخاطبة وزارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه استبعاد السفيرة الأمريكية بالقاهرة، واعتبارها شخصاً غير مرغوب فيه، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام المحاكم الأمريكية لمقاضاة سكوبي لتورطها في تلك الجريمة التي أدت إلى مقتل 25 مواطناً مصرياً .


واضاف أنه يعتزم توجيه إنذار غداً (السبت) لوزير الخارجية بصفته للبدء الفوري في اتخاذ الإجراءات ضد السفيرة الأمريكية، لافتاً إلى أن ما تورطت فيه سكوبي من أفعال من شأنه المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها .
من ناحية أخرى، دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون شباب الثوار المصريين إلى الإبقاء على التزامهم بالكفاح الطويل من أجل ديمقراطية حقيقية وأن يبقوا منتبهين إلى محاولة أي جماعة أو زعيم بارز “سرقة” الثورة .

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...