اكثر المواضيع مشاهده

.

Feb 25, 2011

"الظاهرة" رونالدو مطلوب في الدوري الروسي مقابل 8 ملايين دولار

لو عجبك الموضوع اعمل like
يستعد نادي تيريك غروزني الشيشاني لإغراء المهاجم البرازيلي رونالدو بتقديم عرض له تبلغ قيمته 8 ملايين دولار أمريكي للعودة عن اعتزاله، بحسب ما ذكرت صحيفة روسية الجمعة 25-02-2011.




وكتبت صحيفة "دفوي دن" اليومية أن الفريق الروسي ورونالدو (34 عاماً) سيتباحثان في عرض يمتد لـ18 شهراً في الثامن من مارس/ آذار المقبل في غروزني، لدى تواجد نجم كأس العالم 2002 لخوض مباراة استعراضية.



وكان النجم الهولندي الدولي السابق رود خوليت تولى الإشراف على تيريك غروزني، ويرى البعض أن التعاقدات مع نجوم من هذا الطراز يدخل ضمن استراتيجية الروس الساعين إلى الترويج لاستقرار الأوضاع في القوقاز.



ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، احتل الفريق المركز الحادي عشر الموسم الماضي في الدوري الروسي الممتاز، ويملك في سجله لقب الكأس مرة واحدة، وهو يلقى دعماً كبيراً من الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.



ويأتي هذا الخبر بعد أسبوع على توقيع المدافع البرازيلي الدولي السابق روبرتو كارلوس (37 عاماً) ونجم ريال مدريد الإسباني سابقاً، لمدة عامين ونصف مع فريق انجي ماخاشكال من داغستان (شمال القوقاز)، المشارك في الدوري الروسي الممتاز.



ويسعى انجي ماخاشكال الجديد ليصبح من الفرق المنافسة في الدوري الروسي بعدما اشتراه عضو مجلس الشيوخ الروسي رجل الأعمال سليمان كريموف.



وكان رونالدو قد عُين ضمن اللجنة التنسيقية لنهائيات مونديال البرازيل 2014، وأعلن حاكم ولاية ساو باولو جيرالدو الكمين منذ أقل من أسبوعين خلال احتفال في ملعب "ساو باولو" أن رونالدو سيتولى مهمة تنسيق استضافة الولاية لمباريات نهائيات مونديال 2014.



وكرّم حاكم ساو باولو "الظاهرة" رونالدو على إنجازاته والإرث الرياضي الذي تركه من خلال منحه ميدالية الشرف، وقال أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم

(15 هدفاً) خلال الاحتفال: "شرف لي أن أساعد حكومة ساو باولو على تنظيم أفضل كأس عالم على الإطلاق".



وأحرز رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، وتُوج بلقب مونديالي الولايات المتحدة 1994، وكوريا الجنوبية واليابان 2002، ويملك الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في كأس العالم (15).



وكان رونالدو يعتزم إعلان اعتزاله في نهاية 2011، لكن الإصابات التي لاحقته وخروج فريقه كورنثيانز من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، من العوامل التي سرعت باتخاذ قراره بإعلان اعتزاله قبل الموعد الذي كُشف عنه سابقاً، بالإضافة إلى كشفه عن معاناته من قصور في الغدة الدرقية.



أما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع "سيليساو" سجل خلالها 62 هدفاً، وقد شارك في كأس العالم ثلاث مرات (لم يخض أي مباراة في نهائيات 1994) وتُوج باللقب مرتين (1994 و2002) وبلقب كوبا أميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات مرة واحدة (1997).

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...