اكثر المواضيع مشاهده

.

Feb 25, 2011

اتهام سعودي في أمريكا بمحاولة صنع قنبلة يحتمل أن بوش كان هدفها

لو عجبك الموضوع اعمل like
واشنطن (رويترز) - قالت السلطات الامريكية يوم الخميس انها اعتقلت طالبا سعوديا (20 عاما) في تكساس في مؤامرة لصنع قنبلة كان من المحتمل ان تستهدف الرئيس السابق جورج بوش ومحطات للطاقة النووية.


وقالت وزارة العدل الامريكية ان خالد علي الدوسري الذي دخل الولايات المتحدة عام 2008 بتأشيرة طالب وكان يدرس في كلية جامعية في لوبوك بولاية تكساس اعتقل على أيدي ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الاربعاء.



ووجهت للدوسري اتهامات بالارهاب تتضمن شراء كيماويات ومعدات لصنع قنبلة مع أهداف محتملة تتضمن محطات للطاقة النووية. وتضمنت احدى رسائل بريده الالكتروني عنوان بوش في دالاس. وتضمنت رسالة أخرى اشارات الى عناوين ثلاثة عسكريين أمريكيين سابقين خدموا في سجن أبو غريب حيث تعرض عراقيون لانتهاكات على ايدي حراس أمريكيين.



وقال مسؤولون بوزارة العدل انه لا يوجد دليل على ان المتهم ينتمي الي جماعة متشددة مما يرجح انه كان يعمل بمفرده. ويشعر المسؤولون الامريكيون بالقلق من الاشخاص الذين يعملون بمفردهم لشن هجمات في الولايات المتحدة.



وقال مسؤولون أمريكيون ان الدوسري أبدى رغبته في الجهاد والاستشهاد في تعليقات على الانترنت حدد فيها مهام يمكنه القيام بها مثل الحصول على وثائق أمريكية مزورة واستئجار عدة سيارات لاخفاء قنابل بها.



وأرسل الدوسري رسالة لنفسه بالبريد الالكتروني بعنوان "بيت الطاغية" حدد فيه عنوان بوش في دالاس الذي انتقل اليه بعد مغادرته البيت الابيض في عام 2009.



وتلقى مكتب التحقيقات الاتحادي تقريرا في أول فبراير شباط من منفذ لبيع المواد الكيماوية بشأن محاولة للدوسري لشراء عبوة من الفينول المركز وهي مادة لها استخدامات مشروعة لكن يمكن أن تستخدم في صنع شحنة ناسفة.



وقالت وزارة العدل ان العبوة ارسلت الى شركة شحن لكن الشركة أعادتها الى المصدر وابلغت الشرطة. وقال الدوسري لمنفذ البيع انه يدرس بالجامعة ويقوم باجراء بحث شخصي خارج الجامعة.



واتهم الدوسري بوضع قوائم لاهداف تتضمن محطات للطاقة النووية ورسالة بالبريد الالكتروني تحتوي على عنوان بوش في مدينة دالاس.
الصفحة الرئيسية


الأخبار

أخبار الشرق الأوسط

أخبار الاقتصاد

أخبار عالمية

أخبار الرياضة

منوعات

العلوم البيئة

مؤشرات عالمية

Products & Services

Support

Partner services

Career Centre

About Thomson Reutersاتهام سعودي في أمريكا بمحاولة صنع قنبلة يحتمل أن بوش كان هدفها

Thu Feb 24, 2011 9:36pm GMT



اطبع هذا الموضوع
صفحة واحدة[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملوالدوسري عرضة لمعاقبته بالسجن مدى الحياة اذا أدين. ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة في تكساس يوم الجمعة.



وقال عضو بمكتب التحقيقات الاتحادي في مذكرة للمحكمة ان الدوسري قام بالبحث على الانترنت لمعرفة كيفية صنع قنبلة باستخدام عدة مواد كيماوية وحصل على معظم هذه المواد والمعدات الضرورية.



وأفادت المذكرة نفسها بأن الدوسري اشترى في ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني عبوات من حمض النتريك وحمض الكبريتيك وقناعا واقيا من الغاز وعدة لحام وكؤوسا زجاجية كبيرة وقوارير واسلاك ومسدس صوت وأجهزة توقيت.



وقالت المذكرة ان الدوسري ارسل لنفسه أيضا رسالة بالبريد الالكتروني تتضمن تعليمات بشأن كيفية تحويل هاتف نقال الى جهاز تفجير عن بعد وكيفية اعداد سيارة ملغومة باستخدام مواد متاحة في كل منزل.



وقالت مذكرة مكتب التحقيقات الاتحادي ان احدى رسائل البريد الالكتروني للدوسري تضمنت عبارة تقول "ان عملية واحدة في دار الكفر تساوي عشرة ضد القوات المحتلة في دار الاسلام."



وقالت المذكرة ان أعضاء مكتب التحقيقات الاتحادي قاموا بتفتيش شقة الدوسري هذا الشهر وعثروا على مذكرة تتضمن فيما يبدو يومياته.



وطبقا للمذكرة أشارت مقتطفات من هذه اليوميات الى انه كان يخطط لسنوات لشن هجوم ارهابي في الولايات المتحدة.



ونقلت عن أحد تعليقاته قوله "والان بعد تعلم اللغة الانجليزية وتعلم كيفية صنع متفجرات والتخطيط المتواصل لاستهداف الامريكيين الكفار .. حان الوقت للجهاد."



من جيمس فيسيني وجيريمي بيلوفسكي

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...